النيل

الغذاءُ...وَقُودُ الحيَاة، عَلِّمْنِي كيْفَ أُنْتِجْه..

<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!-- [endif]---->تناول البحث العوامل الداخلية والخارجية المؤثرة في أداء القطاع الزراعي السوداني  وركز على العوامل الداخلية منها، كما أجمل الأهداف والغايات الرئيسة له. تناول البحث في فصله الأول تعريف البنى التحتية والخدمات، و أهميتها الاقتصادية التي كانت موضع الفصل الثاني منه. أما ارتباط البنى التحتية وعلاقتها بتقديم الخدمات فقد أكدها البحث وأثبت طردية العلاقة بينهما.

كذلك تناول البحث تجربة الدول على النطاق الإقليمي والعالمي في مجال البنى التحتية وتقديم الخدمات، ثم عرج للحديث عن الواقع الراهن للبنى التحتية والخدمات الزراعية في السودان، وقدم رؤيةً جديدةً ومتكاملة في مجال تقديم الخدمات الزراعية في السودان وما يُؤْمَل أن يكون مستقبلاً.

وختم البحث بمجموعة توصيات قوية ومحددة إلى متخذي القرار والمعنيين بالأمر الزراعي في السودان.  

 

المصدر: م.زراعي/ عمار حسن بشير عبدالله إدارة الأمن الغذائي - وزارة الزراعة
elneel

ahbab

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1285 مشاهدة

النيل

elneel
(لِإِيلَافِ قُرَيْشٍ * إِيلَافِهِمْ رِحْلَةَ الشِّتَاءِ وَالصَّيْفِ * فَلْيَعْبُدُوا رَبَّ هَٰذَا الْبَيْتِ * الَّذِي أَطْعَمَهُمْ مِنْ جُوعٍ وَآمَنَهُمْ مِنْ خَوْفٍ *) ahbab6996@ hotmail.com »

درر النيل:

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

954,438